Logo Logo

خدماتنا

اسم الخدمة الاستيراد (الاستيراد التجاري )
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي يم استيرادها بشكل مباشر من دول العالم الأخرى الى دولة الامارات العربية المتحدة لقاء تسديد الرسوم الجمركية المستحقة أو الاعفاء عنها حسب نظام قانون الجمارك الموحد.

الفئة المستفيدة من الخدمة

( شركة – جهة حكومية – مواطن – مقيم )

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة :

بوليصة شحن اصلية – فاتورة تجارية اصلية

شهادة منشأ اصلية – قائمة التعبئة اصلية

اذن التسليم اصلي– شهادة اخراج جهات القيد

شهادة مطابقة المواصفات

إجراءات تقديم الخدمة

1- التأكد من استكمال الوثائق المطلوبة

2- استلام وتدقيق الوثائق والتأكد من الاعفاء الصناعي من موقع وزارة الاقتصاد ان وجد

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

4- طباعة البيان (للمعاملات التي لا تحتاج للتفتيش)

5- تحول المعاملة للمعاينة والتفتيش ولا يفرج عنها الا بعد دفع الرسوم، واذا تطلب الامر تحول على جهات القيد

6- الموافقة وتحويل المعاملة للمحاسب وطباعة البيان

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – بلدية عجمان– هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع (وزارة الخارجية)– هيئة المواصفات والمقاييس –المجلس الوطني للأعلام – دائرة الشؤون الإسلامية – الهيئة الاتحادية للرقابة النووية- وزارة الاقتصاد -المجلس الوطني للأثار
رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 20 – 25 دقيقة (لا تشمل اجراءات التفتيش او اجراءات جهات القيد في الدولة )

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة الاستيراد (استيراد المركبات والآليات)
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع السيارات التي يتم استيرادها بشكل مباشر من دول العالم الخارجي الى دولة الامارات العربية المتحدة والسيارات التي يتم اسقاط لوحاتها لقاء تسديد الرسوم الجمركية المستحقة أو الاعفاء عنها حسب نظام قانون الجمارك الموحد.

الفئة المستفيدة من الخدمة

( شركة – جهة حكومية – مواطن – مقيم )

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة :
المركبات المستعملة
مجلس التعاون الخليجي :
شهادة تصدير أو براءة ذمة اصلية بالإضافة الى لوحات المركبة اثبات هوية المالك او توكيل مصدق ، بيان جمركي احصائي – التحويل المباشر
المركبات الجديدة المستوردة فاتورة اصلية – قائمة تعبئة – اذن التسليم بوليصة شحن – شهادة منشأ
إجراءات تقديم الخدمة

1- تعبئة نموذج تقييم والتفتيش مركبة

2- مراجعة قسم التفتيش الجمركي للمعاينة والتقييم

3- تتم معاينة المركبة والتأكد من الوثائق ومطابقة

4- يتم استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة)

5- ادخال بيانات المركبة بنظام التخليص الآلي

6- طباعة VCC (بطاقة جمركية لوسائط النقل والمعدات الالية )

7- تحويل المعاملة للمحاسب من خلال النظام لطباعة البيان بعد استيفاء الرسوم

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – بلدية عجمان– هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع (وزارة الخارجية)– هيئة المواصفات والمقاييس –المجلس الوطني للأعلام – دائرة الشؤون الإسلامية – الهيئة الاتحادية للرقابة النووية- وزارة الاقتصاد

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة الاستيراد البريد (الاستيراد الشخصي )
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع الطرود البريدية التي يتم استيرادها من دول العالم الخارجي الى دولة الامارات العربية المتحدة وذلك عن طريق مكتب بريد الامارات.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد-جهة حكومية-شركات

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

الفاتورة (للطرود البريدية) بالإضافة الى قائمة التعبئة شهادة المنشأ

إجراءات تقديم الخدمة

1- يحول الطرد من موظف البريد الى مفتش الجمارك

2- تتم معاينة محتويات الطرد بحضور صاحب العلاقة والمصرح عنها في الوثائق الرسمية-

3- في حال مطابقة السلعة لشروط الاعفاء وليست مقيدة او ممنوعة يتم تسليمها لصاحب العلاقة بدون اصدار بيان جمركي

4- اذا انطبقت على السلعة شروط الترسيم يتم الافساح بعد اصدار بيان جمركي بعد استيفاء الرسوم

5- اذا كانت البضاعة من السلع المقيدة يتم تحويلها لجهة الاختصاص لإصدار الاذن بالموافقة وفي حالة تعذر الحصول على التصريح يتم حجز البضاعة لدى دائرة ميناء وجمارك عجمان

6- اذا وجدت السلعة مختلفة عن الوصف بالوثائق او ممنوعة تحول للمسؤول المباشر ويعد محضر ضبط للبضائع المخالفة

7- في حالة عدم الافصاح او الضبطيات يتم تسجيل بيانات الضبطية الكترونيا وتحويلها للمستودع الخاص

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – بلدية عجمان– هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع (وزارة الخارجية)– هيئة المواصفات والمقاييس –المجلس الوطني للأعلام – دائرة الشؤون الإسلامية – الهيئة الاتحادية للرقابة النووية- وزارة الاقتصاد -المجلس الوطني للأثار

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

10 دقائق باستثناء موافقات جهات القيد

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة الاستيراد (الاستيراد بقصد اعادة التصدير )
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي يتم استيرادها بقصد إعادة تصديرها بالكامل أو جزء منها إلى دولة أخرى. ويتم تحصيل مبلغ تأمين أو ضمان يعادل التعرفة الجمركية المطبّقة على البضاعة بدلاً من الرسوم الجمركية.

الفئة المستفيدة من الخدمة

شركات

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

بوليصة شحن – فاتورة تجارية – شهادة منشأ-قائمة التعبئة للأصناف المتعددة – اذن التسليم – شهادة اخراج جهات القيد – شهادة مطابقة المواصفات

إجراءات تقديم الخدمة

1- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

2- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي وتحصيل ضمان مالي او مصرفي بما يعادل الرسوم الجمركية وتسديد الرسوم الاخرى مسبقاً حسب نظام التخليص

3- تسجيل المعاملة وتحول للتفتيش والمعاينة واذا تطلب الامر تحول على جهات القيد

4- الموافقة وتحويل المعاملة للمحاسب لطباعة البيان

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – بلدية عجمان– هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع (وزارة الخارجية)– هيئة المواصفات والمقاييس –المجلس الوطني للأعلام – دائرة الشؤون الإسلامية – الهيئة الاتحادية للرقابة النووية- وزارة الاقتصاد

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 20 الى 25 دقيقة ( لا تشمل اجراءات التفتيش او اجراءات جهات القيد في الدولة )

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة التصدير (التصدير(للبضائع ذات منشأ الامارات) واعادة التصدير)
وصف الخدمة

يتيح هذا النوع من البيانات الجمركية تصدير البضائع التي يتم تصنيعها داخل دولة الامارات العربية المتحدة الى دول العالم الاخرى بإستنثناء البضائع التي يتم تصنيعها داخل المناطق الحرة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

( شركة – مواطن – مقيم )

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

رسالة من وكيل الشحن ( التصدير )
فواتير ( التصدير واعادة التصدير )
تعبئة طلب تصدير

إجراءات تقديم الخدمة

1- تقديم طلب تصدير ومن ثم تتم المعاينة

2- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

4- اصدار البيانات ودفع الرسوم والتامين

5- تصديق المنافيست بعد تحميل البضاعة (بضاعة صادرة)

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة – بلدية عجمان– هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع (وزارة الخارجية)– هيئة المواصفات والمقاييس –المجلس الوطني للأعلام – دائرة الشؤون الإسلامية – الهيئة الاتحادية للرقابة النووية- وزارة الاقتصاد -المجلس الوطني للأثار

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 20 الى 25 دقيقة ( لا تشمل اجراءات التفتيش وموافقات جهات القيد

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة التصدير (التصدير المؤقت)
وصف الخدمة

يتيح هذا النوع من البيانات الجمركية بتصدير البضائع بشكل مؤقت والمراد استكمال صنعها والاليات بقصد اتمام المشاريع او اصلاحها والعينات التجارية والحيوانات بقصد الرعي والحالات الاخرى بشكل مؤقت لمدة لا تتجاوز 365 يوم.

الفئة المستفيدة من الخدمة

الشركات

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

رسالة من وكيل الشحن – رسالة رسمية من الشركة بطلب تصدير مؤقت – فاتورة تجارية الاصلية – قائمة التعبئة اصلية تعبئة طلب تصدير

إجراءات تقديم الخدمة

1- استلام طلب التصدير و من ثم تتم المعاينة للبضائع

2- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

4- الموافقة وتحويل المعاملة للمحاسب لإصدار البيان ودفع الرسوم

5- تصديق المنافيست بعد تحميل البضاعة

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

المكتب التنفيذي لمراقبة السلع –وزارة الخارجية -

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 20 الى 25 دقيقة (لا تشمل اجراءات التفتيش او اجراءات القيد)

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة المنطقة الحرة (الايداع في المنطقة الحرة)- من خارج الدولة – استيراد مباشر (احصائي)
وصف الخدمة

يسمح هذا النوع من البيانات الجمركية لشركات المنطقة الحرة بإستيراد البضائع من دول العالم الخارجي الى المنطقة الحرة دون دفع الرسوم الجمركية ويمكن تخزينها لفترات غير محددة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

شركات المنطقة الحرة

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

بوليصة شحن – فاتورة اصلية – شهادة منشأ – قائمة التعبئة اذن التسليم – بيان جمركي من منفذ آخر لحالات الاستيراد من منفذ آخر

إجراءات تقديم الخدمة

• استيراد من السوق المحلي الى المنطقة الحرة

1- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

2- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

3- طباعة البيان الجمركي وتحويله للمحاسب لاستيفاء الرسوم

• استيراد من العالم الخارجي -تعامل معاملة الاستيراد التجاري خدمة رقم (1)

• استيراد من منطقة حرة الى اخرى

1- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

2- مطابقة البضائع مع الوثائق (صنف+ عدد)

3- طباعة بيان جمركي (بيان دخول المنطقة الحرة بعد استيفاء الرسوم)

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

لا يوجد

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 5 الى 10 دقيقة السوق المحلي
من 20 الى 25 دقيقة العالم الخارجي
من 20 الى 25 دقيقة منطقة حرة اخرى

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة المنطقة الحرة (التصدير من المنطقة الحرة)
وصف الخدمة

يتيح هذا النوع من البيانات الجمركية لشركات المنطقة الحرة بتصدير البضائع من المنطقة الحرة الى السوق المحلية او دول العالم الخارجي وذلك بإستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

شركات المنطقة الحرة

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

طلب موافقة تصدير - فاتورة اصلية – قائمة التعبئة
بيان دخول بضائع للمنطقة الحرة
شهادة منشأ من غرفة التجارة للبضائع المصنعة محليا

إجراءات تقديم الخدمة

1- معاينة البضائع

2- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

4- الموافقة وتحويل المعاملة للمحاسب لطباعة البيان

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة- وزارة الاقتصاد– البلدية – هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع – هيئة المواصفات والمقاييس – (جهات القيد حسب صنف البضائع للسوق المحلي)

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 10 الى 20 دقيقة السوق المحلي
من 15 الى 25 دقيقة العالم الخارجي
من 15 الى 25 دقيقة منطقة حرة اخرى

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة الترانزيت (بيانات العبور )
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي تمر عبر اراضي دولة الامارات العربية المتحدة الى دولة اخرى لمصلحة مستورد خارج الدولة وأن تكون معنونة بإسمه او بإسم الوكيل الناقل بالانابه عنه لقاء دفع تأمين معادل للتعريفة الجمركية للبضاعة لضمان خروجها من الدولة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

الشركات

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه- ان يكون لديه حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

اذن تسليم اصلي – بوليصة شحن (مذكور عليها عبارة العبور من الدولة )- نسخة من الفاتورة – اذن عبور من الجهات المعنية بالنسبة للبضاعة المقيدة

إجراءات تقديم الخدمة

1- تتم المعاينة والتفتيش حسب الحالة على البضاعة ومقارنتها بما جاء بالوثائق

2- ترصيص البضاعة

3- استلام وتدقيق الوثائق المطلوبة

4- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي

5- الموافقة وارسال المعاملة للمحاسب لإصدار البيان ودفع الرسوم

6- منح ممثل صاحب البضاعة نسخة شهادة (خروج/دخول)

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

( جهات القيد وحسب الصنف للبضائع ان لزم الامر )

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 15 الى 25 دقيقة (لا تشمل اجراءات التفتيش او اجراءات جهات القيد )

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة تسجيل العملاء لاصدار رمز المستورد
وصف الخدمة

تمكن هذه الخدمة العملاء من امكانية التسجيل لدى دائرة الميناء والجمارك لاتاحة امكانية ممارسة الأعمال قانوناً ورسمياً.

الفئة المستفيدة من الخدمة

شركة / مواطن / مقيم ( شركات)

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

رسالة من الشركة
الرخصة التجارية (للاستيراد والتصدير)
بطاقة هوية الاشخاص المخولين
صورة جواز الاشخاص المخولين

إجراءات تقديم الخدمة

1- تقديم الوثائق لموظف قسم العلاقات الجمركية (تنفيذي علاقات المتعاملين) والتدقيق فيها.

2- تتم تعبئة نموذج طلب تسجيل العملاء من قبل العميل.

3- اصدار رمز الرقم المستورد و توقيع واعتماد الموظف و شركة الامتياز.

4- دفع الرسوم المقررة عند المحاسب.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 14:30

اسم الخدمة طلب اغلاق حساب جمركي
وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للعملاء المسجلين لدى دائرة الميناء والجمارك بإغلاق الحساب الجمركي الخاص و الغاء الرمز الجمركي.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد (شركات)

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي-البريد المركزي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

رسالة من الشركة
الرخصة التجارية (للاستيراد والتصدير )
بطاقة هوية الاشخاص المخولين

إجراءات تقديم الخدمة

1- استلام النموذج والوثائق المطلوبة وتدقيقها من حيث ختم الشركة الرسمي.

2- دفع الرسوم المقررة.

3- اعتماد أصحاب الاختصاص (التدقيق الجمركي ، التفتيش الجمركي، الحسابات،شركة الامتياز.

4- اعتماد رئيس قسم العلاقات الجمركية بشكل نهائي.

5- تسلم الأصلية للعميل وتحفظ النسخة في ملف الحساب الجمركي.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 14:30

اسم الخدمة التعدي على علامة تجارية
وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة لاصحاب العلامات التجارية المسجلة لدى الدائرة بفتح شكوى ضد الشركات المعتدية على علاماتها التجارية.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

شكوى مكتوبة عن طريق صاحب العلامة التجارية - صورة عن شهادة تسجيل العلامة التجارية – صورة عن الوكالة القانونية – تعهد مكتوب بتغطية تكاليف الايقاف والتفتيش والتخزين

إجراءات تقديم الخدمة

1- تقديم الوثائق لموظف قسم العلاقات الجمركية (تنفيذي علاقات المتعاملين) والتدقيق فيها.

2- دفع الرسوم لدى المحاسب.

3- اتخاذ الاجراء المناسب وتحويل الشكوى إلى قسم التفتيش الجمركي.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة الامن والسلامة – البلدية – هيئة تنظيم الاتصالات -المكتب التنفيذي لمراقبة السلع – هيئة المواصفات والمقاييس

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الجمركية الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة قيد علامة تجارية
وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة تدوين علامات تجارية ( اي كلمة، اسم، رمز، الجهاز، او اي مجموعة) مستخدمة او يعتزم استخدامها في التجارة وذلك لتحديد و تمييز العلامة التجارية عن مزودي العلامات التجارية الاخرى ذوات العلامات و للإشارة إلى مصدر العلامة التجارية.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد (شركات)

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

كتاب من وزارة الاقتصاد – طلب تقييد العلامة التجارية صورة عن شهادة تسجيل العلامة التجارية – الرخصة التجارية مصدقة وموثقة – قرص مرئي يحتوي على تفاصيل ومميزات تجارية

إجراءات تقديم الخدمة

1- يقدم نموذج طلب قيد علامة تجارية مع ضرورة وجود ختم وتوقيع شركة العميل.

2- تدقيق الموظف على الطلب بعد استكمال جميع البيانات.

3- دفع الرسوم المقررة عند المحاسب.

4- اصدار شهادة تسجيل علامة واعتمادها.

5- تسلم الشهادة الأصلية للعميل وتحفظ النسخة لدى الدائرة.

6- تدرج العلامة ضمن برامج العمل والقيود الجمركية

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة الاقتصاد

رسوم الخدمة 200 درهم
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 14:30

نموذج الخدمة طلب قيد علامة تجارية
اسم الخدمة قيد وكالة تجارية
وصف الخدمة

تقوم هذة الخدمة بتسجيل حقوق الوكالات التجارية للعملاء لدى دائرة الميناء والجمارك ويمكن هذا التسجيل العملاء من تقديم شكوى عن اي استيراد من قبل جهة غير مخوله بذلك.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد (شركات)

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

طلب تقييد – شهادة تسجيل الوكالة التجارية
صورة عن الرخصة التجارية

إجراءات تقديم الخدمة

1- تعبئة نموذج طلب قيد وكالة تجارية من قبل العميل مع ضرورة وجود ختم وتوقيع شركة العميل.

2- الطلب بعد استكمال جميع البيانات.

3- دفع والرسوم المقررة عند المحاسب.

4- اصدار شهادة تسجيل وكالة واعتمادها اصولا

5- تسلم الشهادة الأصلية للعميل وتحفظ النسخة لدى الدائرة

6- يتم ادراج الوكالة ضمن القيود الجمركية.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة الاقتصاد

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 14:30

نموذج الخدمة طلب قيد وكالة تجارية
اسم الخدمة دخول البواخر
الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

شهادة التسجيل – شهادة من الدرجة الاولى – شهادة خط الشحن الدولية – الحمولة الدولية – شهادة سلامة السفن غير التقليدية
شهادة سلامة الراديو
شهادة امن السفن والموانئ الدولية للسفينة المسجلة حمولتها لأكثر من 500
- الشهادة الدولية للوقاية من التلوث النفطي
الشهادة الدولية لمنع التلوث الجوي
شهادة منع تلوث مياه الصرف الصحي الدولية
شهادة مراقبة السفينة للصرف الصحي
رخصة الراديو
. الحد الادنى من امن طاقم السفينة
علم دولة الإمارات ( رخصة الملاحة)
ذكر ( عجمان) في تخليص آخر ميناء
. شهادة تأمين ( الهيكل والآلات )
شهادة تأمين (القبو )
شهادة تأمين ( خزان النفط)
نادي تأمين الحماية والتعويض
. الوكيل هو الشخص المسؤول عن السفينة والطاقم في حال وجودها في الميناء
يتم تثبيت نظام التعرف الآلي على جميع السفن القادمة إلى ميناء

إجراءات تقديم الخدمة

يقوم الوكيل بإرسال التعليمات إلى غرفة المراقبة عن طريق الاتصال أو الفاكس أو البريد الالكتروني
يقدم الوكيل المستندات المطلوبة إلى القبطان البحري / الشؤون البحرية للتحقق منها
يتم إرسال المستندات بعد التحقق منها إلى مكتب الشؤون البحرية لإصدار كتاب لا مانع الخاصة بالوكيل
بعد حصول الوكيل على كتاب لا مانع من مكتب الشؤون البحرية يقوم بتقديمها إلى مكتب حرس السواحل لإجراء اللازم وتعطى رسالة لا مانع من مكتب حرس السواحل
يحضر الوكيل كتاب بعد الانتهاء من مكتب حرس السواحل ثم يقوم بتبليغ غرفة المراقبة
يقوم قبطان السفينة بالاتصال بغرفة المراقبة من محطة الانتظار والتي تبعد حوالي 4 كيلومترات من حاجز الأمواج
يقوم موظف غرفة المراقبة الملاحية إبلاغ قسم العمليات لتحديد رصيف للباخرة ويتأكد من مكتب حرس السواحل ما إذا كانت السفينة القادمة واضحة لديهم أم لا
يقوم مراقب الاتصال الملاحي بغرقة المراقبة الملاحية بالباخرة المراد ادخالها مع اخذ
كل المعلومات عن الباخرة ويحدد وقت وصول الباخرة
يقوم قارب القطر (عجمان 1) بقيادة المرشد بإدخال الباخرة إلى الرصيف المخصص لها في الميناء
يقوم موظفي المرسى بتأمين السفينة على الرصيف بالحبال الخاصة بالمرسى

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

وزارة البيئة – وزارة الداخلية – وزارة الصحة الامن والسلامة – البلدية –المكتب التنفيذي لمراقبة السلع – هيئة المواصفات والمقاييس

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات البحرية لدائرة ميناء وجمارك عجمان
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة تصريح دخول الافراد
الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه

الوثائق المطلوبة

يومي :
رسالة من الشركة موقعة من المخول بالتوقيع الهوية الاصلية
شهري وسنوي :
رسالة من الشركة – صورة عن الرخصة التجارية –جواز السفر رسالة عدم ممانعة – طلب بالغة الانجليزية والعربية صورة عن بطاقة الهوية

إجراءات تقديم الخدمة

الحضور الى مكتب التصاريح
تقديم الوثائق المطلوبة اعلاه
دفع الرسوم

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

رسوم الخدمة

تصريح يومي 5 درهم- اسبوعي 25 درهم – شهري 50 درهم سنوي 100 درهم

وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة (حسب الموافقات الامنية)/p>

ساعات تقديم الخدمة

يوم السبت : من 8:00 الى 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00

اسم الخدمة تصدير تحويل مباشر
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي يتم تصديرها الى دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتم تحويل الرسوم الجمركية الكترونيا الى المنفذ الاخير للدولة التي صُدرت اليها البضاعة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

شركات

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه +حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

رسالة من الشركة بطلب طباعة بيان التحويل المباشر
بيان الاستيراد
الفاتورة
قائمة التعبئة

إجراءات تقديم الخدمة

1- التأكد من استكمال الوثائق وثم اعتماد رسالة الشركة.

2- تتم المعاينة.

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي.

4- التحويل للمحاسب لدفع الرسوم المقررة واصدار البيان

5- طباعة نظام الرمز المنسق خلف البيان الجمركي

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 14:30

اسم الخدمة تسوية الرسوم الجمركية ) استيراد تحويل مباشر (
وصف الخدمة

يتعامل هذا النوع من البيانات الجمركية مع البضائع التي يتم استيرادها من دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتم تحصيل الرسوم الجمركية الكترونيا من المنفذ الاول للدولة التي استوردت منها البضاعة.

الفئة المستفيدة من الخدمة

مواطن او أي مقيم داخل البلد (شركات)

مكان تقديم الخدمة

دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

شروط الحصول على الخدمة

حضور صاحب العلاقة او من ينوب عنه +حساب جمركي

الوثائق المطلوبة

البيان الاحصائي من دول مجلس التعاون الخليجي
الفاتورة
قائمة التعبئة
نسخة من بيان الاستيراد الأول

إجراءات تقديم الخدمة

1- التأكد من استكمال الوثائق والباركود وتدقيقها عن طريق نظام التحويل المباشر.

2- تتم المعاينة.

3- ادخال البيانات بنظام التخليص الآلي.

4- التحويل للمحاسب لدفع الرسوم المقررة واصدار البيان

5- يصدر بيان احصائي وارد

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

الهيئة الاتحادية للجمارك

رسوم الخدمة حسب دليل رسوم الخدمات الموحدة
وقت انجاز الخدمة

من 25 –30 دقيقة

ساعات تقديم الخدمة

السبت: 08:00 – 12:00

الاحد – الخميس : من 7:30 الى 17:00